لأهم مسلسلات وبرامج رمضان 2014 على «الراي» وجاءت كالتالي:
«ريحانة»
قصة حسين المهدي، وإخراج سائد الهواري، وإنتاج وبطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، ويشارك في العمل صلاح الملا، وأحمد السلمان، وعبدالمحسن النمر، وخالد أمين، وزهرة الخرجي، وأسيل عمران، ومحمود وعبد الله بوشهري، وعبير أحمد، وغيرهم.
يتناول المسلسل قضية مهمة موجودة في المجتمعات العربية،
ومنها الخليجي، وهي العنف ضد المرأة، سواء من قبل الزوج أو الأب أو حتى الابن، إذ يقدم شريحة من المضطهدات اللائي طردن من بيوت أهاليهن، فلجأن إلى دور الحماية، إذ تمثل كل واحدة منهن نموذجا من نماذج العنف.
كما يكشف العمل ما يترتب على العنف الممارس ضد النساء من آثار جسمية ونفسية واجتماعية، إذ تشعر المعنفة بالخوف، وانعدام الأمان، وتضخم الشعور بالذنب، والخجل، والانطواء، والعزلة، وفقدان الثقة بالنفس، واحترام الذات»، مشيرة إلى أن الإيذاء يحد من إمكانية حصولها على الموارد، ويعطل إسهامها في التنمية.
«ثريا»
يرصد مسلسل «ثريا» رصدا لتحديات امرأة وقفت أمام المجتمع لتعيش حياتها كما تريد عبر حياة غير تقليدية مشبعة بالتحدي والإصرار، حيث تقدم الفنانة القديرة سعاد عبدالله فيه شخصية المرأة التي
تستقل برأيها، وتدافع عنه في أحلك الظروف، ودورها هو لسيدة تتخذ قرارها بالزواج غير آبهة بما يقال عنها، شخصية تصطدم
مع المجتمع لكنها تقنع الآخرين في النهاية بصحة موقفها، ويعيد المسلسل المخرج محمد دحام الشمري إلى التعاون مع سعاد عبدالله بعد سنوات، ويشارك في بطولة المسلسل عدد من الأسماء النسائية الشابة أيضا ومنها فاطمة الحوسني، صمود، غرور وآخرون.
«خالي وصل»
عمل ذو طابع كوميدي من إنتاج «فروغي» للإنتاج الفني وهو قصة عيسى العلوي وتأليف أيمن الحبيل، ومن بطولة النجم طارق العلي إلى جانب الفنان المصري حسن حسني، مريم حسين، مي عبدالله، سليمان عيد ومن إخراج نعمان حسين.
والمسلسل عبارة عن حلقات متصلة ذات قصة واحدة بواقع ثلاثين حلقة، وتدور جميع الأحداث وفق إطار كوميدي، معتمدة بشكل أساسي على كوميديا الموقف بعيدا عن الابتذال والإسفاف».
جرح السنين
عمل درامي اجتماعي يناقش العديد من القضايا التي تعاني منها الأسرة حاليا، في إطار من التشويق والإثارة، وهو من بطولة: زهرة عرفات، جاسم النبهان، عبدالله ملك، ملاك، محمد الرمضان، غرور، ريم ارحمة، هدى صلاح ونخبة من نجوم الخليج، وهو تأليف: دخيل النبهان وإخراج منير الزعبي.
«وياكم»
يتابع د.محمد العوضي النجاح المستمر من سنة إلى أخرى ومن رمضان إلى آخر في كل ما يتعلق بالأمور الدينية المرتبطة بمجتمعنا، حياتنا، وحياة الملايين من المسلمين حول العالم.
«أحاديث وعبر»
برنامج ديني من تقديم: د.عبدالعزيز القصار، يروي في كل حلقة قصة نبوية من حوادث متعددة وقعت في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، نستخلص منها الأحكام الفقهية ونلتمس منها العبرة والعظة.
«يا الله»
سيكون المشاهدون على موعد يوميا مع الشيخ نبيل العوضي في برنامج عن الدين الحنيف واهم الطرق الصحيحة التي تساعدنا في السير بالطريق الصحيح، مع أخذ العبر من الأولين.
«جراج عبدالله»
برنامج مسابقات، من تقديم: عبدالله مال الله، وهو عبارة عن ألعاب مسابقات حركية والكثير من الكاش بانتظار المشاهدين في شهر رمضان لإضفاء أجواء من المتعة والمرح على سهرات الشهر الفضيل.
الجدير بالذكر أن النجمة اللبنانية يارا اختتمت حفل «الراي» لإعلان برامج شهر رمضان 2014 بعدد من أغنياتها المشهورة، ومنها «صدفة، بسك تيجي حارتنا، فستان اخضر، حبك نساني الحروف» وشدت بأغنية السيدة فيروز «نسم علينا الهوى» وصاحبها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو نقولا نخلة، ونالت فقرتها استحسان الحضور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top