التقديم الالكتروني للجامعات بعد عطلت عيد الفطر
الخرطوم (سونا)- أكد الأستاذ أسامة محمد عوض مسئول الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم للجامعات للعام 2014- 2015م سيبدأ بعد عيد الفطر المبارك حيث يتمكن جميع الطلاب من التقديم الكترونيا من خلال موقع القبول للجامعات السودانية حيث تم توفير الدليل واستمارة التقديم .

وأضاف أن قرار التقديم الكترونيا صدر من قبل وزيرة التعليم العالي الدكتور سمية ابوكشوة بداية هذا العام وذلك من أجل الاستفادة من شبكة الانترنت التي أصبحت متاحة لكافة الأسر والطلاب بجميع أنحاء البلاد ، كما إنها تمثل احدي وسائل تطبيق الحكومة الالكترونية ولهذا أصبح هذا القرار نافذا اعتبارا من هذا العام .
وقال أسامة أن تكلفة التقديم الإلكترونى تبلغ 40 جنيه حيث يتم دفعه عبر نقاط البيع المختلفة والمحفظة الالكترونية او شراء كرت شحن بالقيمة المطلوبة وادراجه عند التقديم في الفقرة المخصصة لذلك او بالبنوك من خلال نوافذ محدده لهذا الغرض .
وأضاف أسامة أن الاستمارة للتقديم متاحة ويمكن للطالب التقديم بعد ملء البيانات من خلال الرقم الوطني وإبداء الرغبات وبعدها يتم قبول التقديم ويمكن للطالب الاحتفاظ بنسخة من الإستمارة لتقديمها عند الضرورة ، وقال إن فترة التقديم تستمر بين شهر وشهر ونصف من اجل تمكين الطلاب وأولياء أمورهم من تحديد رغباتهم .
وقال إن الوزارة قامت بتدريب المنسقين بالجامعات وأمناء الشئون العليمة لتسهيل إجراءات التقديم من خلال مراكز متخصصة لهذا الشأن بالجامعات ومكتب القبول ،كما تم توفير 30 جهاز حاسوب لكل جامعة لتسهيل إجراءات التقديم مؤكدا انه عقب انتهاء التقديم سيتم تقييم التجربة والوقوف علي السلبيات والعمل علي معالجتها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top