وضعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي شروطهما، من أجل التهدئة مع إسرائيل لمدة 10 سنوات، وتم تقديمها إلى الجانب المصري، بحسب ما ذكرت وكالة معاً الإخبارية الفلسطينية.


ومن بين الشروط التي وضعتها الحركتان مقابل التهدئة، انسحاب الدبابات الإسرائيلية من الشريط الحدودي مع قطاع غزة لمسافة تسمح للمزارعين الفلسطينيين العمل بحرية في أراضيهم المحاذية للشريط الحدودي، والإفراج عن المعتقلين كافة، الذين اعتقلتهم إٍسرائيل بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة ومقتلهم، بمن فيهم الأسرى المفرج عنهم في صفقة الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط.

ومن بين الشروط أيضًا، رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر، والسماح بدخول مواد البناء والمواد المطلوبة لتشغيل محطة كهرباء قطاع غزة؛ وفتح ميناء ومطار دولي في قطاع غزة تحت إدارة ورقابة الأمم المتحدة؛ وزيادة المساحة المسموح بها للصيد في قطاع غزة.

واشترطت الحركتان كذلك، ووقف إطلاق النار والتزام الفصائل الفلسطينية ذلك لمدة 10 سنوات على أساس وجود مراقبين دوليين على الحدود مع إسرائيل ووقف تحليق الطائرات الإسرائيلية في سماء قطاع غزة، والسماح لسكان قطاع غزة بالصلاة في المسجد الأقصى ومنحهم تصاريح لدخول القدس من قبل إسرائيل.

هذه هي شروط المقاومة الفلسطينية لوقف الحرب على اسرائيل 2014 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top