جدول فعاليات مهرجان عيدالفطر 2014 ‫#‏فعاليات‬ ‫#‏عيد_الفطر_2011‬ ‫#‏قطر_وجهتك_المفضلة_فالعيد‬ ‫#‏قطر‬ سينظم مهرجان عيد الفطر هذا العام ابتداء من أول أيام عيد الفطر ويستمر عشرة أيام في المجمعات التجارية، أما فيما يخص عيد الأضحى فستكون الفعاليات لمدة عشرة أيام تبدأ من أول أيام عيد الأضحى، ويأتي ذلك بعد النجاح الذي حققه مهرجان " قطر عينك عليها" العام الماضي، وضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة لتنشيط السياحة الداخلية والترويج
لدولة قطر كوجهة رائدة للسياحة العائلية والفعاليات.
وستنظم الهيئة مهرجاناً في مركز الدوحة للمعارض سيبدأ أول أيام عيد الفطر ويستمر حتى نهاية فعاليات عيد الأضحى، وسيشتمل هذا المهرجان على مدينة ألعاب مغلقة، ومسارح لتنظيم فقرات وفعاليات متنوعة للأطفال والأسرة، كما ستكون المحطات الأخرى لهذا المهرجان فعاليات المجمعات التجارية الأساسية.
وتشمل المجمعات التجارية المشاركة في الفعاليات : "اللاندمارك، فيلاجيو، ذا جيت، لاجونا مول، رويال بلازا، حياة بلازا، سيتي سنتر، الخور مول"، كما ستشتمل فترتي العيد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار والتي يعرض بعضها لأول مرة، حيث سيكون لهذه الفعاليات دور كبير في تنشيط حركة التسوق في تلك الأماكن كما ستحقق تجربة فريدة للزوار من خلق أجواء ترفيهية أثناء التسوق في تلك المجمعات.
ولتحقيق التنوع الجغرافي للفعاليات تحرص الهيئة على انتشار الفعاليات في مناطق مختلفة كاللؤلؤة على سبيل المثال والتي ستكون فيها فعاليات خلال أيام العيد للأطفال، وحلبة الوسيل الدولية للرماية ونادي السباق والفروسية، والقرية التراثية.
وتحرص هيئة السياحة على تفعيل بعض الأماكن من خلال تنظيم أنشطة وزيارات يتم إطلاقها للمرة الأولى للجمهور من مواطنين ومقيمين وسياح كفعاليات مربط الشقب، وتنظيم رياضات هوائية مع لجنة قطر للرياضات الجوية، وتنفيذ جولات جوية بالتعاون مع هليكوبتر الخليج، وزيارات ميدانية لجامع محمد بن عبدالوهاب والذي يعتبر تحفة معمارية ومركزا حضاريا وثقافيا، وتنظيم جولات في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، حديقة ومحمية الدوسري.
فعاليات تراثية
وستنظم الهيئة خلال تلك الفترة الفعاليات التراثية التي أصبحت جزءا من هوية قطر كوجهة سياحية والتي اعتاد عليها المواطن والمقيم والسائح الخليجي خلال فترة الإجازات من صوت الريان وسوق واقف.
وقامت الهيئة خلال الشهور الماضية بالتنسيق وعقد الاجتماعات مع العديد من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة لتوحيد الجهود والعمل تحت مظلة الهيئة وتقديم برنامج ترفيهي متكامل للمواطنين والمقيمين والسياح. حيث سيجمع هذا المهرجان تحت مظلة واحدة جميع فعاليات قطر والتي سينظمها جهات مختلفة كالمكتب الهندسي الخاص، وسوق واقف، وكتارا، ووزارة الثقافة والتراث، ومتحف الفن الإسلامي.
وقال السيد عيسى بن محمد المهندي: "لقد باتت دولة قطر مقصداً للسياحة العائلية على مستوى المنطقة ما يدفعنا إلى العمل لتطوير الفعاليات المقدمة للعائلة، لقد نجحت هيئة السياحة في تقديم العديد من الفعاليات العالمية والمحلية والإقليمية ونسعى إلى تطوير المزيد من خلال العمل مع شركاء القطاع المختلفين". 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top