علم ولدك حروف الهجاء باسهل الطرق بالعين والاذن
أولى الخطوات أصعبها ، والصعوبات تعرف بالمواجهة و التحدي و الجلد ، و آخر الخطوات الوصول إلى القمم. نوصي بعد الأخد بالاسباب و بذل الجهد المستمر (فخير الأعمال أدومها و إن قل) ،و نوصي بالحرص على إطعام أهليكم الحلال و الإكثار من الطاعات و التركيز على الدعاء ، فالقيام بالاسباب كلها و إتقاء رب الأسباب ،عسى أن يبارك الله العمل ، فيثمر الجهد و يبصر الأعمى و يسمع الأصم و ينطق الأبكم . و لا يخفى فضل التعلم في الصغر . و ليحتسب كل موحد يعلم أولاده كتاب ربهم و توحيد ه الأجر عند الله فاصبروا و صابروا . فالخطوة الأولى في طريق تعلِيم اللغَة َالعربِية للأطفال تبدأ بحروف الهجَاء و لننطلق بعون الله
1
هناك عدة وسائل و لتعليم الأطفال حروف الهجاء . أولها عن طريق الصوت و الصورة .و ننصح بها منذ نعومة الأظافر و لهذه الوسيلة إيجايات منها قلة المشقة و حب الأطفال لها و سرعة الحفظ و أن الطفل يبدا في سن مبكر حفظ الحروف و التعرف عليها بطريقة مسلية ، غير أن سلبياتها أن الأطفال يحفظون الحروف مرتبه ، فإذا بعثرت يصعب عليه التمييز بينها
2
بعد إستمتاع الطفل بحفظ حروف الهجاء وإستئناسه بأشكالها ،نجد أن معظم الأطفال قد حفظوا الحروف لكن فقط بالترتيب من الألف إلَى الياء، فإن سَألته عن حرف القاف مثلاًَ "ق" كحرف منفرد يصعب عليه الأمر.و لمساعدة الطفل علَى حل هذا المشكل قمنا لضمان ذلك بالعمل التالي حيث يتوجب على المتعلم قراءة الحروف مبعثرة ليضبط حفظه و يتقن ما حفظه للتَّأكد من قدراته قبل البدء في قراءة الكلمات
أولى الخطوات أصعبها ، والصعوبات تعرف بالمواجهة و التحدي و الجلد ، و آخر الخطوات الوصول إلى القمم. نوصي بعد الأخد بالاسباب و بذل الجهد المستمر (فخير الأعمال أدومها و إن قل) ،و نوصي بالحرص على إطعام أهليكم الحلال و الإكثار من الطاعات و التركيز على الدعاء ، فالقيام بالاسباب كلها و إتقاء رب الأسباب ،عسى أن يبارك الله العمل ، فيثمر الجهد و يبصر الأعمى و يسمع الأصم و ينطق الأبكم . و لا يخفى فضل التعلم في الصغر . و ليحتسب كل موحد يعلم أولاده كتاب ربهم و توحيد ه الأجر عند الله فاصبروا و صابروا . فالخطوة الأولى في طريق تعلِيم اللغَة َالعربِية للأطفال تبدأ بحروف الهجَاء و لننطلق بعون الله
1
هناك عدة وسائل و لتعليم الأطفال حروف الهجاء . أولها عن طريق الصوت و الصورة .و ننصح بها منذ نعومة الأظافر و لهذه الوسيلة إيجايات منها قلة المشقة و حب الأطفال لها و سرعة الحفظ و أن الطفل يبدا في سن مبكر حفظ الحروف و التعرف عليها بطريقة مسلية ، غير أن سلبياتها أن الأطفال يحفظون الحروف مرتبه ، فإذا بعثرت يصعب عليه التمييز بينها
2
بعد إستمتاع الطفل بحفظ حروف الهجاء وإستئناسه بأشكالها ،نجد أن معظم الأطفال قد حفظوا الحروف لكن فقط بالترتيب من الألف إلَى الياء، فإن سَألته عن حرف القاف مثلاًَ "ق" كحرف منفرد يصعب عليه الأمر.و لمساعدة الطفل علَى حل هذا المشكل قمنا لضمان ذلك بالعمل التالي حيث يتوجب على المتعلم قراءة الحروف مبعثرة ليضبط حفظه و يتقن ما حفظه للتَّأكد من قدراته قبل البدء في قراءة الكلمات
0 التعليقات:
إرسال تعليق