أعلن الإعلامي والداعية أحمد الشقيري أن برنامجه الشهير "خواطر" في موسمه العاشر المقرر إذاعته في رمضان المقبل، سيركز على معالجة بعض القضايا الدينية بأسلوب مختلف، مثل أثر الصلاة من الناحية العلمية، وأثر قراءة القرآن على الماء، والخشوع في الصلاة وقراءة القرآن وأهميته.

وكشف الشقيري في حواره مع أحد الفضائيات العربية، أن المشاهد سيفاجأ في هذا العام في "برنامج خواطر 10" المقرر عرضه على فضائية MBC 1 في رمضان المقبل، بمحاولة نقد المجتمع في أمريكا واليابان ومناقشة السلبيات المنتشرة هناك مثل ارتفاع حالات الانتحار والتفكك الأسري وغيرها.

 وقال الشقيري " يجب أن يكون هناك توازن بين إظهار السلبيات والإيجابيات، فالقرآن الكريم جمع بين الإيمان والعمل الصالح، ونحن في برنامج خواطر سنحاول سد الثغرة في جانب العمل الصالح".

وأشار الشقيري أنه لا يطمح إلى أي منصب حكومي أو قيادي، مبديا ترحيبه بالتعاون مع الجهات الخدمية في المجتمعات العربية.

لم يحصل برنامج "خواطر" على هذا الجمهور الواسع من فراغ، بل استطاع أن يجمع حوله ملايين المعجبين والعشاق نظرا للتناول المختلف لقضايا الشباب العربي والمجتمع الإسلامي عبر التطبيق العملي والعلمي أيضا الأمر الذي دفع أحد النقاد أن يصفه بالبرنامج الثقافي وليس الديني أو الدعوي.
بعد عقد من الزمان على انطلاق "خواطر" يعود البرنامج في ثوب جديد للمشاهد العربي في "رمضان الخير" خاصة الشباب ليناقش معهم المستجدات الأخيرة ويقدم له وجبة يومية مفيدة فلنتعرف على 9 معلومات عن الموسم العاشر ربما لم يتسن لك معرفتها:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top